الاعداد الجامعي

university

تحدد كل جامعة تركية معايير القبول الخاصة بها وتقرر المتقدمين الذين يستوفون هذه المعايير. لذلك يجب تقديم الطلبات من قبل الطلاب الدوليين الباحثين عن الدرجات العلمية إلى برنامج البكالوريوس مباشرة إلى مكتب شؤون الطلاب بالجامعة المعنية.

القبول الجامعي

في عام 2010 ، أعلن YOK (معهد التعليم العالي) عن ترتيبات جديدة لامتحان الطلاب الأجانب يسمى YOS والطلاب الأجانب الذين يدرسون في جامعات في تركيا.

وفقًا لهذه اللوائح الجديدة بدءًا من عام 2011 ، لن يتم إجراء اختبار YOS مركزيًا بواسطة OSYM. بدلاً من ذلك ، ستضع الجامعات معاييرها الخاصة بشأن قبول الطلاب الدوليين وتنظم الامتحانات للطلاب الأجانب (YOS) وفقًا لشروطها الخاصة. لذلك ، يجب على الطلاب المحتملين التقديم بشكل منفصل لكل جامعة

نموذج طلب الطالب الدولي (غالبًا عبر الإنترنت)

نسخة من شهادة الثانوية العامة (إذا كانت بلغة أخرى غير التركية أو الإنجليزية ، يجب أيضًا تقديم ترجمة موثقة)

صورة نتيجة الامتحان المقبولة من الجامعة

نسخة رسمية توضح جميع الدورات والدرجات التي تم الحصول عليها في التعليم الثانوي بأكمله ، موقعة ومختومة من قبل هيئة المدرسة الثانوية.

درجة إتقان اللغة (الدرجة المطلوبة من امتحانات اللغة ستظل تعتمد على المدرسة التي يتقدم إليها المتقدم. الطلاب الذين لا يستطيعون أداء أحد اختبارات اللغة الدولية (TOEFL ، PTE وما إلى ذلك) قد يأخذون اختبار الكفاءة بالجامعة عند وصولهم. يجب على أولئك الذين فشلوا في اختبار الكفاءة أن يأخذوا برنامج اللغة بالجامعة قبل بدء الدراسة الأكاديمية.لمزيد من المعلومات حول إجراءات التقديم ، يرجى الاتصال بمكتب القبول في الجامعة المعنية.

رسم الإستمارة

مقال (اكتب مقالًا قصيرًا يشرح سبب رغبتك في الالتحاق بهذه المدرسة ، وما هي الدورة الدراسية التي تريد متابعتها ، وأهدافك المهنية)

إذا كان متاحًا ، خطاب توصية أكاديمي واحد

YOSنتيجة امتحانy

 قبول الخريجين

يتم تنسيق برامج مستوى الخريجين مباشرة من قبل المعاهد نفسها. عادةً ما يستغرق استكمال مؤهل الدراسات العليا أو درجة الماجستير عامين ، على الرغم من أن ذلك قد يختلف اعتمادًا على المؤسسة التعليمية. كحد أدنى ، يجب أن تكون قادرًا على تقديم دليل على المؤهلات الجامعية الحالية في مجال موضوع ذي صلة. عادة ما يكون الاعتراف بالشهادات عملية بسيطة ، خاصة إذا كنت قد درست سابقًا في أوروبا. إذا كانت مؤهلاتك أقل دراية ، فقد تحتاج إلى الاتصال بجامعتك مسبقًا ؛ يجب أن يكون مكتبهم الدولي من ذوي الخبرة في التعامل مع هذه الاستفسارات.

بالإضافة إلى طلب المؤهلات المناسبة في المستوى الدراسي السابق ، يُطلب من معظم المتقدمين إلى الجامعات التركية أيضًا إجراء امتحان القبول. هذا ينطبق على برامج الدراسات العليا والمتقدمين الدوليين.

الاختبار المستخدم داخل تركيا هو امتحان القبول لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا (ALES). تتطلب العديد من برامج الماجستير من المتقدمين تحقيق درجة لا تقل عن 50-55 في هذا الاختبار ، ومن المحتمل أن تؤدي النتائج الأفضل إلى زيادة فرصتك في القبول في أماكن أكثر تنافسية أو الفوز بمنح دراسية قائمة على الجدارة

استمارة طلب الطالب الدولي

دبلوم البكالوريوس أو الماجستير وترجمتهما (التركية أو الإنجليزية)

النسخة الرسمية وترجمتها (التركية أو الإنجليزية)

سيرة ذاتية محدثة

بيان الغرض

رسائل توصية

درجة إتقان اللغة (يجب على المتقدمين استيفاء الحد الأدنى من متطلبات اللغة الإنجليزية / اللغة التركية بالجامعة. يمكن للطلاب الذين لا يستوفون متطلبات إجادة اللغة إجراء اختبار الكفاءة بالجامعة إذا كانت الجامعة تقدم واحدًا ، عند الوصول. يجب على أولئك الذين فشلوا في اختبار الكفاءة حضور البرنامج التحضيري للغة الإنجليزية المقدم من الجامعة.)

نتيجة امتحان القبول في برنامج الدراسات العليا

الامتحانات الكتابية و / أو المقابلات

خطاب الضمان المالي

رسم الإستمارة